فورد إكسبلور 2015 سياره مبتكره من الطراز الأول .

toot_95ec329413

بدايه من 25 عاما قدمت خلالها شركه فورد الكثير من الأبتكارات و التصاميم الخياليه بعالم السيارات إلى أن حققت الكثير من المبيعات تخطت السبعه ملايين سياره حول العالم و قد قامت فورد فى جيلها الجديد بتخطى المعتاد و تقديم قوه ضاربه بعالم السيارات الأمريكيه و خاصه صاحبه الدفع الرباعى .

فالسياره الجديده لمن لا يملك ذاكره قويه للأجيال السابقه ، تبدو كجيل جديد كليًا. حيث تأتي المقدمه بمصابيح جديده بالكامل أكثر حده في التصميم، مع شبكة تهويه تعطى الطابع الرياضى المميز، وفتحات تهوية متعددة تزيد من شخصية السياره قوه، إضافة إلى مصابيح ضباب أماميه ذات تصميم جذاب يندمج وسط خطوط الصادم الأمامي و الذى ساعد بإضفاء شكل مميز و قوى إلى السياره إضافه إلى التعديلات المميزه و الموجوده على الجانبين و العجلات المعدنيه و أقواس العجلات الرائعه و التى أعطت الطابع الكامل للشكل الرياضى إضافه إلى التعديل الخلفى الموجود و المصابيح المصممه خصيصا لتتماشى مع الباب الرياضى المميز بالخلف لأكتمال الأناقه و الفخامه .

و بالحديث عن روعه التصميم الداخلى تأتي السيارة بمقصوره مطوره التصميم والخامات والتجهيزات، يجعلها وكأنها سياره جديدة كليًا، فقد عملت فورد على تطوير كل ركن من المقصوره، بداية من عجلة القياده ثلاثية الأذرع و التى تم تطويرها إلى أذرع رباعيه مميزه ، وحتى التطعيمات الأكثر فخامه المحيطه بالمقصوره، وكذلك أسهل في الاستخدام، وحتى الأبواب التي أعيد تصميمها من الداخل بشكل كامل .

toot_da2c7bda51

كما تم تزويد فورد إكسبلورر 2015 على عدة تجهيزات تقنيه جديده، ومنها كاميرات أماميه وخلفيه لعرض جانبي السياره في التقاطعات، ونظام مساعده في الاصطفاف والخروج من الصف، وباب تحميل خلفي يمكن فتحه بمجرد تمرير قدمك أسفل الصادم الخلفي للسيارة ليسهل عليك عناء تحميل السيارة خلال حملك لأمتعة سفرك الثقيله .

و أستكمالا لقوه فورد و ثباتها على الطريق جائت بخيارين مميزين للغايه من ناحيه الحركات هم :

المحرك الأول محرك من النوع إيكو بوست رباعي الاسطوانات ذو شحن توربيني سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصان وعزم دوران 406 نيوتن/متر كما أنه موفر جيد للوقود .

المحرك الثانى فهو محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان وعزم 345 نيوتن/متر، ويتصل هذا الخيار بناقل حركi أوتوماتيكي من 6 سرعات.

و بذلك وضعت فورد بصمتها الثابته بعالم السيارات و خاصة السيارات المطوره من فئتها فكانت الأختيار المميز لمن يبحث عن القوه و الكفائه إضافه إلى الفخامه .

اترك تعليق