سيارة كيا أوبتيما 2015 الأصغر عمراً و الأكثر حِده .

toot_ae5afd6eb7

ربما تكون الأصغر عمرًا بين السيارات التي تتنافس في تلك الفئة، إلا أن كيا أوبتيما استطاعت ان تقدم المزيد من الراحة، والهدوء، والأمان، وكذلك الجودة من غالبية منافسيها، وهو ما منحها مكانة متقدمة على قوائم المبيعات في تلك الفئة، وأتاح لها الحصول على نسخة محسنة جديدة.

فالنسخة المحسنة الجديدة من السيارة حصلت على عدة تقنيات جديدة، سواء ترفيهية أو تقنيات أمان متطورة، إضافة الى تحسينها لمستوى الجودة والراحة داخل المقصورة، وهو تحدي لم يكن يتخيل الكثيرون أنها قادرة على النجاح فيه خاصة بوجود عالم من السيارات المميزة من فئتها .

كما تعتبر كيا أوبتيما واحدة من أهم السيارات التي رسمت لغة التصميم الجديدة لكيا، حيث قتلت السيارة الأسطورة التي طالما وصفت السيارات الكورية بكونها ذات تصميمات غير فاخرة أو جذابة، حتى أن السيارة أصبحت لغير العارفين بالسيارات لغز يصعب حله، فمن دون علامة كيا أصبح الجميع يظنها سيارة أوروبية خالصه .

و التصميم الجديد الذي تم تطويره بكاليفورنيا، حصل على عدة تحسينات في كيا أوبتيما 2015، حيث أصبحت المصابيح الأمامية مزودة بإضاءة LED النهارية، والتي اندمجت في شبكة التهوية المطورة ذات الخطوط الأكثر وضوحًا. كذلك تم تعديل تصميم شبكة التهوية السفلية.

و على الجانبين لم تحصل السيارة على الكثير من التعديلات، عدا فتحات التهوية الجانبية خلف العجلات الأمامية، والعجلات المعدنية الجديدة قياس 17 و18 بوصة التي تمنح أوبتيما لمحة رياضية، فضلًا عن خط السقف الانسيابي والذي ينزلق الى الواجهة الخلفية بشكل جذاب.

و بالدخول إلى التصميم الداخلى و خاصة المقصورة الداخلية نجد التعديلات في المقاعد الأمامية، والتي أصبحت تحتضن جسد السائق والراكب الأمامي بشكل أكبر لتوفير المزيد من الراحة، إضافة الى دعمها لأجسادهم في المنعطفات طوال الوقت بحجم أكبر للكتفين الجانبيين. كذلك زاد دعم المقعدين لركبة السائق والراكب في الأمام ليخففوا الحمل على أرجل السائق في الرحلات الطويلة.

إضافة إلى ذلك و إكماله لسلسلة التطويرات الرائعة تتمتع أوبتيما كذلك بقائمة طويلة من التجهيزات، سواء الترفيهية داخل المقصورة، كالنظام الصوتي المتطور، وفتحة السقف البانورامية، والكسوة الجلدية للمقاعد، وحتى تجهيزات الأمان المتطورة التي تتضمن أنظمة الثبات الإلكتروني مما جعلها الأكثر تطورا فى فئتها .

و أنقالا للحديث عن التصميم الداخلى الميكانيكى تتوفر كيا أوبتيما 2015 بخيارين من المحركات هما :

المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 159 حصان، وعزم 194 نيوتن.متر

المحرك الثانى فهو محرك Theta II سعة 2.4 لتر بقوة 177 حصان وعزم 231 نيوتن.متر، وهو ما يمكنه من دفع أوبتيما من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 9.5 ثانية .

اترك تعليق