كيا سبورتاج 2015 مفهوم جديــد لمتعه الكروس أوفــر .

toot_d1ab1e4acd.

تجذب السيارات مرتفعة الثمن ذات السرعة الكبيرة أو الفخامة المبالغ فيها الأنظار، وتتصدر العناوين الرئيسية، وتتحول إلى حلم الطفولة والشباب لكل عاشق للسيارات، إلا أن الواقع أكثر عملية من ذلك، ولا يبالي بهذا القدر الاستثنائي من التجهيزات، بل يبحث عن سيارة جيدة التجهيز، وذات سعر مناسب للجميع كــما استطاعت كيا سبورتاج أن تقدم مزيج جيد من الاقتصادية والعملية والتصميم الجذاب، استمر في تصدر قوائم المبيعات لدى كيا لعدة أعوام، إلا أن هذا التصميم كغيره مما يستخدم البشر، يحتاج إلى بعض اللمعان، ومزيد من العصرية، ليستمر في منافسته عدة أعوام اخرى، قبل أن يصل الجيل الجديد إلى صالات العرض العالمية .

ومن ناحية التصميم، فهيكل السيارة الكروس أوفر، وأبعادها الذكية التي تناسب المدن وتوفر الكثير من المساحة الداخلية، وحتى هوية كيا الواضحة، كل تصب في قالب واحد لصنع سيارة محببة، وهو ما دفع كيا للعمل على تطوير السيارة بإضافة بعض التفاصيل، دون تغيير الشخصية العامة لسبورتاج الجديدة أضف لذلك أنه يمكنك ملاحظة الصادم الأمامي الجديد، ومشتت الهواء السفلي أمام العجلات، وبالطبع مصابيح الضباب متميزة التصميم والتي تستكمل مظهر السيارة الرياضي المميز .

و بالوصول إلى داخل المقصورة فلا تحتاج كيا سبورتاج الكثير من اللمسات لتبدو عصرية جذابة أكثر، حيث حصلت على عجلة قيادة جديدة، وشاشة عرض في الكونسول الوسطي قياس 4.3 بوصة، ولوحة عدادات محسنة، والكثير من التحسينات الأخرى. أما على الجانب العملي، فقد زودت المقصورة بمسند يد أمامي يحتوي على مساحة تخزين، وآخر خلفي مع حامل أكواب، إضافة الى 564 لتر من مساحة التخزين الخلفية، والتي يمكن زيادتها حتى 1353 لتر بعد طي المقاعد الخلفية ذات الطابع العالمى المميز .

و بالحديث عن السيارة المدمجه فهى متوفرة بخيارين من المحركات هما :

  • المحرك الأول رباعي الاسطوانات من عائلة Theta II، سعة 2 لتر وتصل قوته حتى 176 حصان، مع عزم 227 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
  • المحرك الثاني سعة 2 لتر بقوة 165 حصان، وعزم 197 نيوتن.متر، فيتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، مع خيارين من الدفع الثنائي أو الرباعي، لتنطلق سبورتاج من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 11.5 ثانية.

 

اترك تعليق