فورد فوكاس 2015 تصل بمبيعاتها إلى المليــون .

toot_1d4cc837d9

خلال العامين السابقين، استطاعت فورد فوكاس أن تسجل مبيعات تزيد عن المليون سيارة خلال العام الواحد، وهو انجاز مذهل لسيارة سيدان مدمجة لديها الكثير من المنافسين الكبار في نفس الفئة، وتحمل لقب السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق خلال عام 2013، بمبيعات وصلت إلى 1,097,622 سيارة، متفوقة على مبيعات عام 2012 التي وصلت إلى 1,014,970 سيارة .

و لكن للوصول إلى هذا الكم من المبيعات يجب أن يكون التصميم مميز و هو ما قامت به فورد ففى البداية من الواجهة الأمامية والتي تحمل الكثير من الهجومية، حيث شبكة التهوية التي ربما تذكرك بسيارات أستون مارتن، وعلى جانبيها المصابيح الرئيسية جذابة التصميم ذات الخطوط الحادة، والتي تمتد من أطرافها الخطوط مرتفعة بغطاء المحرك لتعبر عن قوته، ومن ثم تستكمل طريقها بالقائم الأمامي الرفيع والذي لا يحجب الرؤية بشكل كبير، حتى الوصول للسقف ومن المصابيح العاملة بإضاءة الـ LED، يستمر التصميم الرياضي الحاد على جانبي فورد فوكاس بمرايا ديناميكية التصميم، وعجلات معدنية رياضية مميزة، تنطلق من فوقها أقواس العجلات الكبيرة ، وحتى الوصول لخط الكتف الخلفي البارز والذي يهيئك للواجهة الخلفية.

و لأن التصميم الخارجي يجذب الأنظار إليك، فلن يكتمل التميز إلا بشعورك أنت بالرفاهية والجودة داخل فوكاس، وهو ما عملت الشركة على تطويره، فهذه المقصورة التي ربما تجدها واحدة من الأكثر تميزًا في هذه الفئة.

البداية من عجلة القيادة ثلاثية الأذرع رياضية، حيث صممت لتوفر لك تحكم جيد في السيارة، ومن خلفها لوحة العدادات التلسكوبية المميزة، ذات المؤشرات الزرقاء، وكذلك فتحات التهوية طولية التصميم التي توجه الهواء بشكل فعال على جانبي السيارة. والى الكونسول الوسطي حيث بساطة أدوات التحكم، والتي انتقل الكثير منها إلى عجلة القيادة، لتساعدك فوكاس على التحكم في معظم خصائص المقصورة دون تشتيت انتباهك.

حرصت فورد على أن تمنح فوكاس الجديدة كل ما لديها من تقنيات وابتكارات جديدة، وأهمها محركات الإيكو بوست الجديدة، وبخاصة محرك الـ 1 لتر الحاصل على جوائز عدة، وأهمها لقب محرك العام للعامين 2012 و2013 على التوالي.

و هو ما جعل منها سيارة متفوقة على الجانب المحلى و العالمى و مقربة إلى كل الجماهير.

التعليقات مغلقة !