سياره كرايسلر 300 لعام 2015 الفخامه المتنقله بالعالم .

toot_b18f8b8160

أطلقت كرايسلر الجيل الأول من سيارة 300 السيدان عام 2005، في الوقت الذي ضلت فيه الكثير من سيارات السيدان الأمريكيه طريقها، ما بين الهويه القديمه والحلم الأمريكي، وما بين الفكر المعاصر لسيارات السيدان في ذلك الوقت، والذي كان يرتكز على دمج الكثير من التقنيات، وتوفير قدر كبير من الراحه، كل في حجم مدمج وتصميم جذاب، وكذلك أداء يميل إلى الرياضيه.

فقد كانت 300 بمثابة السيدان الأمريكية الناضجة، والتي قرر أن تنفض أمجاد الماضي بمحركاته العملاقة، وأبعاده الضخمة، وتستفيد من التجربة الأوروبية، فتتبعها فيما يرضي العملاء، دون أن تفقد هويتها الأصلية، وهي معادلة صعبة، مكنت كرايسلر 300 من الصمود لجيلين متتالين، ونسخة محسنة أخيرة قادرة على اقتناص مبيعات أكثر من أي وقت مضى فى تاريخها .

و بالحديث عن التصميم المميز فالنسخة المحسنة من كرايسلر 300 اعتمدت على شبكة تهوية واسعة الفتحات، ذات طلاء كرومي لامع، وإطار لامع، تتصدر المقدمة بشعار كرايسلر الطائر لتعبر عن الشخصية القوية للسيارة، والتي استطاعت بشكل مبهر أن تمزج بين الخطوط الناعمة ولمسات العضلات، وبخاصة في غطاء المحرك الطويل بارز المنتصف الذي يمنع المحرك من القفز خارجًا، والمصابيح رائعة التصميم بأضواء الـ LED والعدسة الرئيسية على الجانب، وحتى شبكة التهوية الصغيرة في الأسفل التي تحمل مصابيح الضباب المتخفية على أطرافها مما أكمل الأناقه و الفخامه بها .

كما اعتمدت كرايسلر في تطوير مقصورة 300 الجديدة على استخدام البساطة في التصميم، مع رفع مستوى الجودة، لتناسب الشخصية الأمريكية للسيارة. كما تم أستخدام جلد النابا بعدة ألوان للكسوة، مع تطعيمات خشبية ومعدنية لامعة حول المقصورة، وكذلك تصميم بسيط للكونسول الوسطي يجعل الوصول لكافة الأدوات سهل خلال القيادة، إضافة إلى الساعة العلوية التي أضيفت إلى المقصورة كلمحة فخامة واضحة، وأدوات التحكم الجديدة في نظام المعلومات.

و قد أعتمدت على محركين مميزين للغاية هما :

  • محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر مع عمودين كامة علويين، ونظام تعديل فتح وغلق الصمامات، بقوة إجمالية 292 حصان وعزم 352 نيوتن.متر.
  • حرك الهيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة 363 حصان وعزم 533 نيوتن.متر، وهو ما يمكن كافة طرازات كرايسلر 300 ذات الدفع الخلفي والدفع الكلي من تحقيق أداء متميز.

 

التعليقات مغلقة !