سيارة هوندا أكورد 2015 تسير على نفس الأسلوب .

toot_895415bb6e

مرت تسعة أجيال على السيارة السيدان المتوسطة الأكثر مبيعًا في فئتها من هوندا، والتي تطورت خلال تلك الأجيال لتصبح أكثر فخامة، وأكثر تعقيدًا، وأكثر قدرة على المنافسة، مثقلة بخبرة 37 عامًا من التميز، وأكثر من 65 عامًا من خبرة هوندا في بناء السيارات.

ولكن مع هذا القدر من الخبر والتنافسية، هل تحتاج أكورد للحصول على جينات وشخصية جديدة لتواكب منافسيها، أم تحتاج للعودة لبدايات هذه الاجيال التسعة لتستمد المزيد من النجاح مما اعتادت أن تكون عليه من خلال أجيلها السابقة .

وعلى الرغم من جاذبية هوندا أكورد، إلا أن هذا التصميم يعمل بشكل فعال على تحسين السيارة وقدرتها على اختراق الهواء بفاعلية وسلاسة، وهو ما يساعد على تحسين معدلات استهلاك الوقود والأداء بشكل عام، وكذلك تحسين مستوى الهدوء داخل المقصورة. ومن أبرز هذه النقاط التصميمية القوائم الأمامية، والتي تستقبل الهواء الصاعد من أعلى خطوط غطاء المحرك، وكذلك المرايا الجانبية ديناميكية التصميم، مع باطن السيارة من الأسفل والذي يعمل على توجيه الهواء بفاعلية ليمر بسلام مما أعطاها طابع مميز للغاية .

أما جسد هوندا أكورد فقد حصل على بعض التحسينات الهندسية ليصبح أكثر كفاءة وأمانًا من الجيل السابق، حيث تم تصميم قاعدة البناء لتصبح أكثر قدرة على توجيه السيارة بدقة، وأكثر قدرة على امتصاص الضوضاء، مع تحسين الأداء بشكل عام وتحقيق التوازن المطلوب أثناء القيادة و السير على الطريق الصعب .

و بالدخول إلى التصميم الداخلى و روعتة نجد أنه مميز و وازن روعة التصاميم الخاجية فعلى الرغم من أن أكورد قد أصبحت أقصر من الجيل السابق، مع قاعدة عجلات أصغر، إلا أن مقصورة أكورد بقيت بنفس مساحات الحركة والجلوس، لتضمن مستوى متميز من الرفاهية والرحابة. حيث عملت هوندا على تعديل تصميم مقاعدها مع إعادة هندسة حشو المقاعد ليدعم بدن الركاب في المنعطفات، ويوفر لهم سهولة في الدخول والخروج من السيارة كذلك تتضمن التجهيزات نظام مكيف هواء مزدوج المناطق أوتوماتيكي، ونظام دخول ذكي للمقصورة بدون مفتاح، ونظام صوتي متطور، ونظام التحكم في الضوضاء النشط، والذي يعمل قراءة الموجات الصوتية التي تسبب الضوضاء داخل المقصورة مما جعلها تأخد لقب السيارة الأولى بجدارة .

و جائت هوندا بنظامين من المحركات مميزين لغاية هما :

  • الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يعمل بالحقن المباشر للوقود.
  • الثاني V6 سعة 3.5 لتر، والذي كان يعد المحرك الـ V6 الأقوى لدى هوندا وقت إطلاق هذا الجيل الجديد من أكورد.

اترك تعليق