سيارة دودج دورانجو 2015 القوه الخارقه للطريق .

toot_d3b71251d1

جائت دودج كفخر سيارات الصناعه الأمريكه لما تمتاز به من قوه و سعه أكبر و ثبات على الطريق و قد قدمت دودج ثلاثة أجيال من دورانجو، قدم كل منهم بعض الجينات الخاصه للعلامه الأمريكيه، حتى انتهى الحال بالنسخه المحسنه الجديده من الجيل الثالث، والتي تستكمل مسيره ناجحه لهذا الجيل بمبيعات تخطت الـ 900 ألف سياره منذ انطلاقة عام 2012، بزيادة قدرها 82% عن الجيل السابق في المبيعات، وبسبب هذا النجاح، لم تسعى دودج لتطبيق الكثير من التغييرات على السياره.

و بالحديث عن التصميم الخارجى المميز جائت دودج كعادتها متفوقه بـشبكة التهويه والتي لا يمكن تجاهلها، بتصميم جديد مقسم لأربعة أقسام كبصمة جديدة لسيارات دودج إضافه إلى المصابيح الجديدة محسنة التصميم للسياره الأمريكيه ، والتي أصبحت تعمل تحمل أضواء LED نهاريه مميزه إضافه إلى أقواس العجلات الكبيره لأستيعاب العجلات المميزه المصنوعه من الألومنيوم و بقياس 18 إلى 20 بوصه مع المساحات الزجاجيه الكبيره، والأبواب التي توحي بحجم المقصوره الضخم، وحتى المرايا التي تحتوي إضاءه تنير جانبي السياره مما أعطى لدورانجو الرائعه صوره وحش كامل على الطريق .

و بالدخول إلى التصميم الداخلى نجد أن دودج دورانجو جائت مميزه و أكثر رفايه بالداخل عن السابق بالعديد من الخيارات و التى تضم النظام الترفيهي للسياره خيار لتوصيل كروت الذاكره، وفتحات USB، وكذلك إمكانية توصيل أجهزة تخزين بيانات خارجيه لتشغيل كافة المواد المراد تشغيلها داخل المقصوره، سواء على الشاشه الرئيسيه، أو الشاشتين الخلفيتين قياس 7 بوصات المخصصه للصفين الثاني والثالث للمقاعد. مما يوازى و يكافئ التصميم الخارجى المدهش لتخرج بصوره كامله و خاليه من العيوب التصميمه .

toot_8c77f1a355

و تقدم دودج دورانجو نوعين من المحركات المميزه كعادتها و هم :

المحرك الأول من النوع بنتاستار الـ V6 الذي فاز بالكثير من الجوائز حول العالم، بسعة 3.6 لتر وقوة 290 حصان مع عزم دوران 352 نيوتن/متر يتوفر 90% منه فيما بين 1900 لفه في الدقيقه و6400 لفه في الدقيقه.

المحرك الثانى من نوع الهيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصان وعزم دوران 528 نيوتن/متر، ليمكن المحرك دورانجو من تحقيق أفضل أداء لقطر الأوزان في فئتها بما يصل حتى 3356 كجم .

 

اترك تعليق