سيارة دودج تشارجر 2015 قوه السيارة الأمريكية .

toot_e7381b5c30

بعد 7 أجيال من المنافسة، قررت دودج تشارجر في نسختها المحسنة الجديدة أن تحسن من كافة قدراتها، وتبدل من عضلاتها بأخرى أكثر قوة وشبابية، وتستبدل تلك المحاولات البسيطة للمزج بين عالم العضلات والمتطلبات العصرية للسيارات، لتخرج بخليط جديد، في محاولة جدية للحفاظ على السلاسة الأمريكية المميزة ، فدودج تشارجر 2015 تعتمد في تصميمها على الجيل الثاني من السيارة الذي ظهر في نهاية الستينات، والذي يعد الأكثر نجاحًا بين اجيالها السبع. فالمصابيح الأمامية تستكمل تصميم شبكة التهوية، مع إضاءة LED تتبع الإطار الخارجي للمصابيح، لتبدو كأعين غاضبة تنوي اصطياد منافسيها، إضافة الى صادم أمامي بارز العضلات، وغطاء محرك كبير الحجم مليء بخطوط القوة ليؤكد على شخصية العضلات لدى تشارجر.

و بالنظر الى روعه التصميم الخارجى و خاصه الجانبين الجانبين احتفظت تشارجر بالتصميم المميز للأبواب، مع الكتف البارز في الباب الأمامي والذي يجعلها تبدو أكثر قوة، إضافة الى العجلات المعدنية الجديدة، والتي تتوفر بعشر أشكال مختلفة قياس 20 بوصة، ومنهم خيار لعجلات ألمونيوم من سبيكة واحدة، وإمكانية طلاء العجلات بألوان مختلفة .

و بالنظر الى المقصورة الداخليه نجد أن الخامات الداخلية للسيارة تم تحسينها بشكل كبير، إضافة الى تزويدها بقائمة من التجهيزات، ومنها شاشة عرض قياس 7 بوصات بلوحة العدادات تستعرض كافة معلومات القيادة الأساسية، مع إمكانية ضبط تلك الشاشة على 100 وضعية مختلفة لعرض المعلومات، لتصبح تشارجر أكثر تميزًا من ذي قبل إضافة إلى عجلة القيادة الجديدة ثلاثية الأذرع ذات المظهر الرياضي والتصميم المحسن لتعزيز القدرة على التحكم في تشارجر على الطريق و أعطاء متعة القياده لها .

وتستمر التجهيزات بنظام مثبت السرعة التفاعلي الذي يحافظ على المسافة بين تشارجر والسيارات أمامها، أو حتى التوقف إذا ما توقفت تلك السيارات، ونظام مراقبة الحارة المرورية وتحذير السائق إذا ما انحرف عنها، ونظام المساعدة في الاصطفاف والذي ينقل الصورة خلف السيارة بكاميرا إلى الشاشة الامامية لذلك يمكن القول أن دودج سابقه لعصرها .

و قد جائت دودج بخيارين من المحركات المميزين هما :

  • المحرك الأول بنتا ستار V6 سعة 3.6 لتر، وتصل قوته إلى 292 حصان عند 6350 لفة في الدقيقة، مع عزم 353 نيوتن.متر عند 4800 لفة في الدقيقة.
  • المحرك الثانى و الأقوى هيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان وعزم 536 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

اترك تعليق