سيارة تويوتا راف فور 2015 متعه القيادة العصرية .

toot_5d6a3ff490

في عام 1994، انطلق الجيل الأول من راف فور كأول كروس أوفر مدمجة في العالم، وهي خطوة كانت مضمونة النجاح في الجيل الأول، كونها سيارة تقدم ما لم يتوفر من قبل، ولكن ازدادت المهمة صعوبة فيما بعد، حيث باتت تويوتا في حاجة إلى مواجهة مجموعة كبيرة من سيارات الكروس أوفر المدمجة التي اقتحمت ساحة المنافسة، وباتت المهمة أكبر من مجرد التأقلم مع المدينة.

كما أن الجيل الجديد يقدم أبعاد أكبر من المعتاد، بزيادة 205 مم في الطول، وأعرض بـ 30 مم، مع خفض ارتفاع السيارة بـ 25 مم عن الجيل السابق، وهو ما يجعل السيارة أكثر رحابة وتبدو أقوى شخصية، مع منحها المزيد من الانسيابية المناسبة للمدينة والطرقات السريعة فهي تجمع في خطوطها بين العصرية والبساطة، حيث المصابيح كبيرة الحجم التي تتداخل خطوطها مع شبكة التهوية المقسومة لنصفين، يتوسطهم شعار تويوتا بشكل واضح، والصادم الأمامي كبير الحجم الذي يمنحك شعور بالأمان والقوة، إضافة إلى مصابيح الضباب كبيرة الحجم والحواف الديناميكية الدائرية التي تشكل المقدمة، وتجعلها مألوفة للأعين.

و بالدخول إلى التصميم الداخلى فتجمع مقصورة راف فور بين الراحة والفخامة ورفاهية التجهيزات، كل وسط تصميم متميز للمقصورة، يبدأ من عجلة القيادة الثلاثية المزودة بأزرار للتحكم في وظائف السيارة الأساسية للحفاظ على تركيز السائق، ومرورًا بالمقصورة ذات الخطوط الحادة المعقدة.

وتتمتع راف فور بقدر كبير من تجهيزات الأمان والسلامة التي تضعها في مقدمة اختيارات الكثيرين، بداية من الهيكل الأكثر صلابة من الأجيال السابق، والذي حقق 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية عام 2013، ومرورًا بتجهيزات الأمان داخل المقصورة، والتي تتضمن 7 وسائد هوائية منها وسادة لحماية ركبة السائق، والوسائد الجانبية لحماية الركاب في الأمام والخلف.

كذلك تقدم السيارة نظام مراقبة الحارة المرورية والذي يحذر السائق حال انحراف السيارة، ونظام مراقبة النقاط العمياء الذي يحذر السائق إذا كان هناك أيه سيارات على جانبي سيارته.

و بالنظر الى المحرك تعمل تويوتا راف فور بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر، يولد 176 حصان من القوة، وهو محرك متوازن يعمل على تقديم قدر مناسب من القوة والاقتصادية في التشغيل، إضافة إلى الاعتمادية التي طالما اشتهرت بها تويوتا. ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو آخر أوتوماتيكي من 6 سرعات أيضا .

اترك تعليق