أودى Q7 2015 أختــراع ممــيز بـعالم السيارات .

toot_2f1be3548d

بدأت أودى بطرح أولى أجيالها من Q7 عام 2005 و قد توجهت كافه الأهتمامات لها على الرغم من كونها ثقيله الوزن و ضخمه و بعيده عن عالم السيارات الرياضيه فى وقتها .

لكن أستمر أوى فى منافسه مثيلاتها الألمان و تطوير صناعاتها حتى حققت أرباح و مبيعات ضخمه على مدرار السنوات و أصبحت سياره أودى هى موضع أهتمام المشاهير و خاصه لاعبين كره القدم و حققت نجاح ملحوظ خلال العشر سنوات الأخيره و الأن بدأت أودى بطرح الجيل الجديد من سياراتها Q7 مطوره العجلات و كل ما جاء بشكل غير مميز بجيلها الأول محققه المزيد من النجاح .

و يأتى وزنها الحالى أخف من سابقه بحوالى 325 كجم و بذلك أصبح وزنها الكلى حوالى 2 طن فقط و هو ما يجعلها تتميز بأنها الأخف وزناً فى فئتها مع هيكل يمنحها المرونه الكافيه لتستفيد من منظومة قوة متميزة منحتها لها أودي. وبفضل هذه التعديلات فقد حصلت السياره على بدن انسيابي جذاب عالي القوه.

toot_33c781afc8

و بالحديث عن الأبعاد أتى الجيل الجديد أقصر بحوالى 15 ملم عن سابقه وكذلك أقل عرضًا وأقل ارتفاعًا، على الرغم من أن السياره  أكبر من حيث المساحهالداخليه فيما بين المقاعد وكذلك الصادم الأمامي الضخم الذي يحتوي على تفاصيل أكثر قوه و ثبات مما أعطى الطابع الرياضى المميز للسياره أودى Q7 وتعمل المصابيح الأمامية بالزينون، أو LED أو تقنية الماتريكس LED الجديدة، إضافة إلى إضاءة LED نهاريه تضيء على هيئه سهمين نحو شعار أودى .

و بالدخول إلى المقصوره نجدها أكثر أتساعا و راحه مما يعطى طابع الفخامه إضافة إلى المساحات الزجاجيه الموجوده و التى تعطى أنطباع رائع عن السياره فهى عـالم صغير فى العالم الكبير .

و أستكمالا و إتماماً للأمكانيات المزهله جائت أودى بمحركين رائعين لأستكمال الطابع الرياضى و الفخامه و التقليل من أستهلاك الوقود بشكل كبير .

  • المحرك الأول من النوع TFSI ذو السعة 3 لترات بقوة 333 حصان وعزم دوران 440 نيوتن/متر.
  • أما المحرك الثاني فبسعة 2 لتر، ينتج 252 حصان مع عزم دوران 370 نيوتن/ متر .

اترك تعليق